صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر تتفقد ضحايا الاتجار بالبشر

10

الخرطوم : الأماتونج
قامت مولانا سهام عثمان وكيل وزارة العدل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، بزيارة تفقدية صباح اليوم لفرع العمليات والضبط الهجري التابع لإدارة مراقبة الأجانب بوزارة الداخلية للوقوف على أحوال ضحايا الاتجار بالبشر الذين تم إنقاذهم من المتاجرين، والبالغ عددهم ١٥٦ ضحية معظمهم من النساء والفتيات دون سن الثامنة عشر ورافقها مدير شرطة ولاية الخرطوم ومدير الإدارة العامة للجوازات ومدير دائرة شئون الاجانب.

وابانت مولانا سهام الى ان الإتجار بالبشر من ابشع و اخطر الجرائم لإرتباطها بالإنسانية و حقوق الانسان كما انها تعد من انواع الاستغلال الغير مقبول مشددة علي اهمية مضاعفة الجهود لردع المتاجرين بالبشر اضافة الى ضرورة توفير الحماية و الرعاية للضحايا و توفير دور إيواء آمنة مع وجود كوادر لإدارتها.

و اشارت وكيل وزارة العدل الى ان اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالبشر تم تشكيلها بموجب قانون مكافحة الإتجار بالبشر للعام 2014 ، وتعمل مع الجهات ذات الصلة على الحد من جريمة الاتجار بالبشر مؤكدة علي ضرورة وضع إجراءات تحوطية لمنع هذه الجريمة مشيدة بجهود الشرطة والجهات الممثلة في اللجنة.

كما استمعت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر الى تنوير حول المشكلات التى تواجه مراكز الايواء قدمه مدير دائرة شئون الاجانب، الذي اكد فيه علي اهمية التنسيق مع المنظمات لتقديم الدعم اللازم للمراكز حتى تتمكن من رعاية وحماية الضحايا وتوفير المأوى اللائق الى حين تسهيل عودتهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد