صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

 رئيس المجلس العسكري : لن نسلم البشير للجنائية

9

الخرطوم : الاماتوتج
قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان لبي بي سي إنه لم تصدر تعليمات من قادة المجلس بفض اعتصام قيادة الجيش في الخرطوم، موضحا أن بعض القادة العسكريين متورطون في الأمر وأن السلطات تحقق معهم تمهيدا لتقديمهم الى المحاكمة.
وأكد البرهان أن المجلس لن يسلم الرئيس السابق عمر البشير لمحكمة الجنايات الدولية التي تتهمه بارتكاب جرائم حرب في دارفور، وأنه ستتم محاكمته داخل البلاد لان القضاء السوداني مؤهل وقادر على ذلك..
ويواجه البشير، الذي أطاح به الجيش في إبريل/نيسان بعد شهور من الاحتجاجات ضد حكمه الذي دام 30 عاما، تهما عدة في السودان من بينها الاتهام بـحيازة النقد الأجنبي والثراء غير المشروع، وغسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتحريض على قتل المتظاهرين.
كما أنه يواجه مذكرة اعتقال أصدرتها قبل أكثر من عشر سنوات المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية في إقليم دافور (غربي السودان).
وتوقع البرهان في مقابلته مع بي بي سي أن يتوصل وفدا التفاوض في المرحلة الانتقالية إلى اتفاق سريع بشأن الإعلان الدستوري. وذكر أنه تم الاتفاق على جزء كبير من الوثيقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد