صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس المجلس العسكري يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم

7

الاماتونج (سونا)- التقى رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بالقصر الجمهوري اليوم السفير جان ميشيل دوموند، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، وتناول اللقاء الوضع السياسى الراهن بالبلاد وعملية التفاوض بين المجلس والقوى السياسية.

وأوضح السفير ميشيل في تصريح صحفي أن اللقاء تناول سير الحوار بين المجلس العسكري والقوى السياسية حول ترتيبات الفترة الانتقالية وتشكيل الحكومة المدنية، مضيفا أن لقائه برئيس المجلس اتسم بالوضوح والصراحة.

وقال ميشيل أن الاتحاد الأوروبي يدعم وساطة الاتحاد الافريقي والجهود الاثيوبية لتسهيل التفاوض بين الأطراف السودانية، مبينا أن الاتحاد الأوروبي ظل على تواصل مستمر مع القوى السياسية السودانية خاصة قوى إعلان الحرية والتغيير ، مشيرا إلى أن الاتحاد الاوروبي يولى الوضع الراهن فى السودان اهتماما كبيرا.

وأوضح السفير ميشيل أن الاتحاد الأوروبي يشجع جميع الأطراف السودانية للوصول إلى تسوية تضع السودان على مسار السلام والوحدة والديمقراطية والازدهار.

وعبر ميشيل عن امله أن تشرع الأطراف في استئناف الحوار بعد توقفه اثر أحداث الثالث من يونيو وتهيئة البيئة التي تسمح بالوصول السريع إلى تشكيل حكومة متفق عليها بقيادة مدنية.

وبشأن احداث فض الاعتصام، قال ميشيل أن رئيس المجلس أوضح أن المجلس لم يكن ينوى فض الاعتصام ولكن هناك جهات تدخلت وان هناك تحقيقات شفافه وذات مصداقية تجرى الآن في هذا الشأن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد