صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الوزراء يجرى اتصالاًهاتفياً مع وزير الخارجية الأمريكي

7

الخرطوم : الأماتونج

أجرى رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك اليوم مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن.

وأكد بلينكن خلال المكالمة على اهمية دور السودان في تحقيق الاستقرار في الإقليم، وجدد دعم الولايات المتحدة لجهود الحكومة الانتقالية التي يقودها المدنيون لاستكمال مهام الانتقال ودفع عملية السلام الشامل بالبلاد، ومعالجة القضايا الإقليمية والاقتصادية، بالإضافة لأهمية تعزيز الإصلاحات السياسية.

كما عبَّرَ وزير الخارجية الأمريكي عن ترحيب الحكومة الأمريكية بتوقيع إعلان المبادئ بين الحكومة الانتقالية مُمثلة برئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، والحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بقيادة القائد عبد العزيز الحلو.

وقال بلنكن إن واشنطون ستواصل دعمها لعملية السلام ودعم اتفاق جوبا لسلام السودان والتوقيع عليه كشاهد.

واستمع الوزير الأمريكي حسب بيان صحفي لمجلس الوزراء لشرح من رئيس الوزراء حول موقف السودان من قضية سد النهضة وقضايا الحدود ، وأعلن تأييده لجهود الحوار والحل السلمي.

وأشار بلينكن إلى دعم واشنطون لمؤتمر باريس وعزمها المشاركة فيه بمستوى عال، ودعم جهود شطب الديون عن السودان، مؤكداً تعاون الحكومة الامريكية مع السودان من أجل استعادة الأموال المنهوبة ودعم إصلاحات النظام المصرفي وحث المصارف العالمية على التعاون مع السودان.

كما ناقش رئيس الوزراء ووزير الخارجية الامريكي التقدم في بداية عمل الآلية الوطنية لحماية المدنيين بدارفور، وكل أنحاء البلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد