صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الوزراء يجري مباحثات مع الرئيس الاريتري بأسمرا

11

الاماتونج(سونا) – التقى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك خلال زيارته للشقيقة ارتيريا بالرئيس الارتيري أسياس أفورقي وذلك بالقصر الرئاسي بأسمرا.

وأجرى السيد رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسيادته مباحثات مشتركة مع الجانب الاريتري تضمنت مناقشة العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك في مختلف القضايا التي تهم البلدان.

من جهة أخرى عقد رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك جلسة مباحثات مغلقة مع الرئيس الاريتري.

وأوضح السفير عمر بشير مانيس وزير شؤون مجلس الوزراء في تصريحات صحفية متانة العلاقات بين البلدين مبيناً أن الزيارة تأتي في إطار التواصل مع الأشقاء الاريتريين مشيراً إلى الحفاوة والترحاب الذي استقبل به الرئيس والشعب الاريتري رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسيادته .

وأكد مانيس حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المستقبلي بين الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات، مبيناً دور دولة اريتريا في تحقيق السلام بالسودان واستضافتها لمؤتمر السلام بشرق السودان.

في سياق متصل هنأت بروفسير إنتصار الزين صغيرون وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي المرأة الإريترية بمناسبة الذكرى الخمسين لقيام إتحاد المرأة الإريترية مشيدة ببطولاتها ومساهمتها الفاعلة في الثورة الإريترية.

وقال السيد هاشم الطاهر شيخ طه وزير البنى التحتية والنقل إن العلاقات بين الشعبين تاريخية وتجمع بينهما كثير من الأواصر المشتركة.

وفي ختام زيارة رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك لدولة إريتريا رافق سيادته الرئيس أسياس أفورقي بجولة حول محيط القصر الرئاسي بأسمرا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد