صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الوزراء يطلع على الوضع الصحي والجهود المبذولة لمكافحة الحميات بالولاية الشمالية

9

الخرطوم : الأماتونج

اطّلع رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك على مجمل الأوضاع بالولاية الشمالية، جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه والي الولاية الشمالية بروفيسور آمال محمد عز الدين، ووزير الصحة الاتحادي المكلف د. أسامة أحمد عبد الرحيم.

وعبّرت والي الولاية الشمالية في تصريح صحفي أنها أطلعتْ رئيس مجلس الوزراء على المجهودات التي بذلتها حكومة الولاية في مكافحة وباء الحُمّيات الذي انتشر بالولاية مؤخراً وذلك عن طريق المسح الميداني ومكافحة الطائر وقراءة كثافتهم شيرةً إلى حاجة الولاية للمزيد من ماكينات الرش الرزازي والضبابي.

واشارت بروفيسور آمال عن الدعم المادّي الذي قدمته وزارة الصحة الاتحادية للولاية والمُتمثل في الاحتياجات الطبية الخاصة بمكافحة نواقل الأمراض وتكملة نواقص المستشفيات والمراكز الصحية فضلا عن توفير أدوية ومعدات الرش منوهه إلى أهمية تدريب الكوادر الصحية وتطوير مراكز الرعاية الصحية عن طريق إدخال برتوكولات العلاج والتدريب عليها، وترحمّت بعلى أرواح الذين توفّوا جرّاء حالات الحُمّى بمحليتي الدبّة ومروي ودعت بالصبر والسلوان لذويهم.

كما تناول اللقاء التحضير للموسم الزراعي الشتوي من خلال توفير مدخلات الإنتاج وفتح المسارات بين المشاريع الزراعية، والتطرق للقرار رقم (206) المتعلق بملكية واستخدام الأراضي بالولاية الشمالية والذي يمثل أحد أبرز مطالب مواطنات ومواطني الولاية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد