صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس الوزراء يقف ميدانيا على الاوضاع الصحية بكسلا

10

إستبقتها حكومة الولاية بحملة رش بالطائرة

رئيس الوزراء يقف ميدانيا على الاوضاع الصحية بكسلا

 

الخرطوم/الاماتونج

كشف شهود عيان إن السلطات الصحية في مدينة كسلا، إن حكومة الولاية بدأت صباح اليوم الإثنين، حملة رش بالطائرات للقضاء على حمى “الشيكونغونيا” تزامناً مع زيارة رئيس الوزراء، معتز موسى للولاية برفقة عدد من المسؤولين

وأعلن رئيس مجلس الوزراء القومي المهندس معتز موسى أن إمكانيات حكومة السودان تحت طلب حكومة ولاية كسلا حتى تنجلي أزمة الحمى التي اجتاحتها.

وأكد لدى ترؤسة اجتماع مجلس حكومة ولاية كسلا واللجنة الأمنية لدى زيارته إلى حاضرة الولاية اليوم أهمية بذل كل الجهود لحلحلة هذه الأزمة .

وقال إن الهدف من الزيارة هو الوقوف ميدانيا على الموقف الصحي بالولاية والاطلاع على جهد الولاية في هذا الشأن ومعالجة مناطق الهشاشة وتقديم ما يطلب من دعم.

وأشاد الوزير بجهد حكومة كسلا التي قال إنها بذلت فوق ما تستطيع، مشددا على أهمية تكامل الجهود بين المركز وحكومة الولاية لإنهاء هذا المرض في شرق القاش والذي انحسر بشكل كبير في غربه، مؤكدا أن المعالجات للقضاء عليه تجري بجهد كبير حيث بدأت عملية الرش بالطائرات بعد أن اتخذ قرار بعد تقييم الموقف بإرسال إثنين طن من المبيدات فضلا عن العمل على تجفيف حاضنات المرض وأضاف رئيس الوزراء (نحن منخرطون في عمل إيجابي ونأخذ الحكمة من أي أحد وسنعمل بأقصى جهدنا لحلحلة الأمور ولم نرسل لإسكات أي شخص يتكلم . ولكن صاحب العقل يميز).

ووجه سيادته محلية كسلا بضرورة الاهتمام بإصحاح البيئة ووضع حلول مستدامة لتفادي المشاكل مستقبلا كما وجه بالاستفادة من الخبرات العلمية الموجودة في جامعة كسلا والتنسيق مع وزارة الري والكهرباء لإعداد دراسة مستقبلية لمعالجات مشاكل القاش وخور “اميري” القادم من أريتريا وأثنى على جهد المراكز الصحية وقال إنها خففت العبء على المستشفيات وأشار إلى أنها قامت بنشاطات صحية ساعدت في تقليل حدة المرض.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد