صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس تحالف النواب المستقلين بالبرلمان المحلول : نطالب الحكومة بوضع قوانين رادعة لتجاوز الصراعات بين القبائل 

36

ج

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

كشف رئيس تحالف النواب المستقلين بالبرلمان السابق بنظام الإنقاذ البائد، محمد طاهر عسيل،

 عن بيع عدد من البنوك بصورة غير شرعية في إطار الرقابة على نشاط الحكومة والفساد

وفتح بلاغات فيها. لافتاً إلى إرجاعهم بنك الثروة الحيوانية والذي أصبح من أفضل البنوك بالسودان بعد عودته بعد أن كان اسوأها لانحرافه عن مساره. واوضح عسيل خلال مؤتمر صحفي اليوم الي وجود 16بيت بلندن احدهم البيت الرئيسي “بيت السودان” الذي تبرعت به اليزابيث للمبعوثين. وأشار عسيل إلى بيع هذا البيت من قبل شركة انشاءها النظام السابق. كاشفاً عن امتلاكهم الكثير من المستندات المكتملة الأمر الذي يجعلهم استرجاع كل الأشياء. مؤكداً اهمية وجود البرلمان لتفادئ المشاكل التي نشاهدها الآن.

وفيما يتعلق بالحراك السياسي استهجن عسيل المناكفات التي بين الأحزاب وجهات حاكمة وأخرى معارضة وكل منهما لايقبل بالآخر بدليل منهم من رفع شعار “لا تفاوض” مع أن التفاوض أساس الحل للمشاكل . مشيرا إلى عدم نضوج في الحراك السياسي. مناشدا كل الأنظمة السياسية في السودان الجلوس للتحاور.

 مضيفا بأنهم كتحالف نعمل كوسيط بين الشعب السوداني بكل مكوناته السياسية والعسكرية لايجاد طريقة لحل القضايا.

 مشيراً قيامهم بعمل استبيان لعدد من المواد اتضح من خلاله87٪ منهم ليس لديهم احزاب.

وأكد رئيس كتلة المستقلين بالبرلمان السابق عدم وجود دولة تحكم بمستقلين وانما بأنظمة. واضاف نحن ضد الحكم العسكري وان الفترة الانتقالية استثنائية وصولا لانتخابات 2023م. وزاد لذلك نريد البحث عن كيفية لإيجاد انظمة سودانية المنشأ تستطيع جمع عدد من الناس لطرح القضية للشعب السوداني خاصة الشباب ‘ لان المفتاح الاساسي للحراك السياسي المستقبلي الإتجاه نحو الشباب وايجاد وظائف لهم.

وقطع عسيل بعدم وضوح لعلاقات السودان الخارجية لوجود خلافات مع بعض دول الجوار. واضاف نريد بناء علاقات خارجية فيها الإحترام المتبادل بين السودان ودول الجوار بدءاً بالمصالح. مطالبا بالجلوس مع قادة هذه الدول لعلاج قضايا العلاقات.

وطالب النائب المستقل السابق الحكومة وضع قوانين رادعة وتنفيذها لتجاوز الصراعات بين القبائل خاصة وان هنالك عدد من القتلي في كردفان وغرب دارفور. ولفت ان هذه الصراعات بفعل فاعل. وقال اقتصادنا “رزق اليوم باليوم” رغم وجود عدد كيو من الكفاءات السودانية ولكنها مغلفة بإسم الإنتماء الحزبي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد