صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس حركة تحرير السودان مصطفى تمبور يصل الخرطوم

29

الخرطوم : الأماتونج

وصل الخرطوم ظهر اليوم، قادما من جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان مصطفى نصر الدين تمبور رئيس حركة تحرير السودان.

وكان في إستقباله بمطار الخرطوم بروفيسور سليمان الدبيلو رئيس مفوضية السلام.

ورحب بروفيسور الدبيلو، في تصريح صحفي ، بمقدم تمبور، مبينا ان انضمامه لعملية السلام يعد إضافة حقيقية ستسهم في إحلال السلام وتمزيق فاتورة الحرب.

من جانبه حيا نصر الدين تمبور، صناع ثورة ديسمبر المجيدة ، الذين مهدوا الطريق لصناعة السلام ، بمشاركة النساء وزعماء الادارات الأهلية وقيادات المجتمع المدني ، مجددا حرصه على الإيفاء ببنود إتفاق السلام، لافتا الى أن توقيعهم على الاتقاف، يهدف لدعم مسيرة البناء والاعمار والتنمية والتعايش السلمي بين مكونات المجتمع.

وقال ” استجبنا لعملية السلام تلبية لدعوة لجنة الوساطة  بجنوب السودان بذات الشجاعة التي حاربنا بها النظام البائد لأكثر من ١٨ عام”.

وأضاف ” نحن على استعداد بأن نساهم مع من سبقونا من رفاق الكفاح المسلح والقوي السياسية المحبة للسلام من أجل التحول الديمقراطي وبناء السودان، وفق معايير جديدة تستوعب التعدد والتنوع دون إقصاء لأحد على اساس عرق او نوع او جهة او جنس، وسنعمل مع غيرنا من أجل توفير الأمن والإستقرار في مناطق النازعات ، وعلي استقرار النازحين والبسطاء وتحقيق العدل بين الناس.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد