صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة يتعهد بإعادة المفصولين

36

رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة يتعهد بإعادة المفصولين

الخرطوم : الاماتونج

 تعهد رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة دكتور صديق عبد الهادي بإعادة كل المفصولين مستوفي الشروط للعمل وتحسين وضع المعاشيين الذين سيتقاعدون، كما وعد بمتابعة حقوقهم المالية وعدم فتح باب التعيين في المشروع ودراسة امر مفصولي المشروع منذ ٢٠٠٩ والبالغ عددهم  (3577) شخص.

ووجه ادارة شئون الخدمة بالمشروع بتكوبن لجنه تضم المفصولين والادارة لوضع حل لمشكلة تسكين العاملين في درجاتهم المستحقة حسب توصية لجنة مجلس الوزراء وتحديد الاحتياجات المالية اللازمة لذلك في فترة أقصاها ثلاثة اسابيع من منتصف أغسطس الجاري، ووعد بمتابعة الحقوق المالية مع وزارة المالية.

وتسلم من لجنة متابعة مفصولي مشروع الجزيرة ملف يحوي أنشطة اللجنه والخطابات التي سلمت للجنة القومية لاعادة المفصولين بمجلس الوزراء و مقترحات اللجنة لتوفير مستحقات المفصولين، كما طالبت اللجنة بان ترجع المحالج للمفصولين كجبر ضرر، كما سلمت اللجنة ايضا مقترحات بمساهمة المفصولين في حلول مشاكل المشروع الفنية عبر تطبيق التقانات الحديثة، ومقترح بتمويل المحاصيل الاستراتيجيه من وزارة المالية بعد الغاء قانون ٢٠٠٥ واستبداله بقانون يتماشى مع المرحلة الجديدة ومرضي للجميع ادارة وعاملين ومزارعين.

واوضحت اللجنة في اجتماع لها الخميس بمكاتب المشروع بالخرطوم ان هناك ثلاث ملفات تتابعها اللجنة مع مجلس الوزراء  ولم تخرج بها توصيات حتى الان وهي ملفات خاصة بالادارة المالية والشوؤن الادارية والادارة الهندسية .

واشار الدكتور بابكرحمد احمد عن لجنة متابعه مفصولي مشروع  الجزيرة في تصريح صحفي ان اللجنة قدمت تنويرا لإدارة المشروع حول انشطة جمعية الجزيرة الزراعية الاستشارية منذ تكوينها قبل سبع سنين والبرامج التي نفذتها بالمشروع بعد هيكلة العاملين في تطبيق شتى التقانات الزراعيه بالمشروع وعن انشطة اللجنة منذ تكوينها في فبراير ٢٠٢٠ ، معددا الخطوات التي تمت حتى الان مع لجنة ارجاع المفصولين القوميه بمجلس الوزراء ومفوضية الاختيار ووزارة العمل بالتنسيق مع وزارة الزراعه ولجنة المفصولين بالزراعة لتسليم التوصيات والقرارات الصادرة من اللجنة بمجلس الوزراء حتى يتم ايصالها للمشروع عبر وزارة الزراعه .

واشار حمد الى ان عدد القرارات والتوصيات التي تمت فيما يخص مشروع الجزيرة بلغت عدد سبعه ملفات ومتبقي عدد اربعه ملفات.

ونوه الى ان اللجنة اطلعت المفصولين بتطورات قضية ارجاعهم مع جهات الاختصاص عبر عضويتها ببركات والخرطوم ومناطق المشروع المختلفة عبر وسائل التواصل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد