صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس مجلس السيادة يطلع على عمل برنامج الغذاء العالمي فى السودان

12

الخرطوم : الأماتونج

إطلع الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي على النشاط والبرامج التى يضطلع بتنفيذها برنامج الغذاء العالمي بالبلاد.

  وأكد سيادته خلال لقائه بمكتبه اليوم، ممثل البرنامج والمدير القطري السيد إيدي راو، إلتزام الحكومة بتسهيل عمل المنظمات الإنسانية العاملة بالبلاد وتذليل الصعاب التى تواجهها وإهتمامها بسلامة وأمن العاملين فيها خاصة في إقليم دارفور.

  وأوضح المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي بالسودان، السيد إيدي راو في تصريح صحفي،أن اللقاء تناول مجمل الأوضاع الأمنية بمدينة الفاشر على خلفية لقائهم الأخير بوالي شمال دارفور والخطوات التى تم الإتفاق عليها بشأن محاسبة المتورطين في أحداث التعدي على مقار وممتلكات برنامج الغذاء العالمي بالمدينة.

 وأضاف أنه إطمأن خلال اللقاء، على الإجراءات التى تم إتخاذها مؤخرا لتوفير الأمن والسلامة ليس للعاملين في برنامج الغذاء العالمي وحده وإنما لكل أفراد الأمم المتحدة والعاملين في المنظمات الإنسانية فى ولايات دارفور.

   وأعرب راو عن شكره للحكومة لما أتخذته من خطوات لإستتباب الأمن والإستقرار فى دارفور، مشيرا إلى أن برنامج الغذاء العالمي يطمح لتقديم المساعدات اللازمة للشرائح الضعيفة

 بالتنسيق مع السلطات المحلية في دارفور.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد