صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس مجلس السيادة يلتقى رئيس بعثة يونيتامس

10

الخرطوم : الأماتونج
إلتقى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة بمكتبه اليوم، السيد فولكر بيترس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس البعثة الأممية المتكاملة للمساعدة في الإنتقال فى السودان (يونيتامس).

وبحث اللقاء جملة من القضايا ذات الإهتمام المشترك فى مقدمتها التطورات الجارية بالبلاد وعلاقة شركاء الفترة الإنتقالية ودعم الأمم المتحدة للفترة الانتقالية.

واكد رئيس البعثة الأممية السيد فولكر بيترس فى تصريح صحفى عقب اللقاء، على ضرورة استمرار الشراكة بين المكونين العسكري والمدنى لإستكمال قضايا الإنتقال الكبرى ممثلة فى تشكيل المجلس التشريعى الإنتقالي وإعداد الدستور والتحضير للإنتخابات، مشيرا إلى أن لقائه رئيس مجلس السيادة يأتى ضمن سلسلة اللقاءات التى عقدها مؤخرا مع رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك وأطراف الشراكة من المكون العسكري والحرية والتغيير والمجتمع المدنى وممثلي تنظيمات الكفاح المسلح.
ودعا فولكر إلى ضرورة العودة للحوار بين كل الأطراف للحفاظ على إنجازات المرحلة الإنتقالية، مشيرا إلى الانجازات التى تحققت خلال العامين الماضيين على المستوى الإقتصادى وعودة السودان للمجتمع الدولى وتحقيق اتفاق سلام السودان في جوبا.

وقال فولكر ان الإجتماع أكد على ضرورة التركيز خلال الفترة المتبقية من المرحلة الانتقالية على المواضيع العالقة الرئيسية والعمل على إستكمالها بما في ذلك تسمية الممثلين فى المجلس التشريعى واللجان والمفوضيات المختلفة، مؤكدا انه في حالة اتفاق الأطراف سيجدون الدعم الدولي حاضرا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد