صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس مجلس السيادة يلتقي رئيس بعثة يونيتامس

8

الخرطوم : الأماتونج

جدد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي تعاونه الكامل مع رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك في إنجاح الفترة الانتقالية وصولا لانتخابات حرة ونزيهة بنهايتها.

وحث سيادته لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم بالسيد فولكر بيرتس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس بعثة الأمم المتكاملة لدعم الفترة الانتقالية في  السودان (يونيتامس)، الأمم المتحدة لتقديم الدعم الإنساني المطلوب للسودان لتخطي المصاعب الإنسانية خلال المرحلة الانتقالية.

ودعا رئيس مجلس السيادة قطاعات الشعب السوداني لمساندة ودعم الحكومة التي سيشكلها الدكتور عبد الله حمدوك خلال الفترة المقبلة، مطالبا القوى السياسية الوطنية بالبلاد باستغلال الفترة المتبقية من مرحلة الانتقال في الاستعداد للانتخابات.

من جانبه أكد رئيس بعثة يونيتامس اهتمام الأمم المتحدة بإنجاح الفترة الانتقالية، معتبرًا أن اتفاق ٢١ نوفمبر الموقع بين البرهان وحمدوك، يعد خطوة متقدمة في اتجاه التوافق الوطني بين السودانيين، لافتا إلى الخطوات الكبيرة التي تمت في تنفيذ بنود الاتفاق وفي مقدمتها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين.

ودعا فولكر إلى ضرورة دعم رئيس الوزراء لتشكيل حكومته، مؤكدا ثقته في قدرات الدكتور حمدوك في إنجاح التحول الديمقراطي. وترحم رئيس البعثة الأممية على أرواح شهداء القوات المسلحة بشرق السودان.

 ويأتي لقاء البرهان وفولكر في إطار التشاور والاطمئنان على سير الفترة الانتقالية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد