صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

‏رئيس مجلس السيادة يلتقي رئيس بعثة يونيتامس

13

الخرطوم : الأماتونج

جدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان حرص الحكومة الانتقالية وعزمها على إكمال عملية التحول الديمقراطي وقيام انتخابات حرة ونزيهة وتسليم السلطة لحكومة منتخبة.

وأكد البرهان لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان (يونيتامس) السيد فولكر بيرتس، حرص الحكومة على الحوار مع كافة المكونات للوصول لرؤية موحدة تضمن الخروج الآمن من الأزمة الراهنة.

وأبان رئيس مجلس السيادة أن البلاغات التي طالت بعض الأشخاص تمت بواسطة السلطات العدلية والقانونية، مؤكدا استقلالية السلطات القضائية والعدلية.

وأوضح رئيس بعثة (يونيتامس) فولكر بيرتس في تصريح صحافي أن اللقاء بحث الوضع في دارفور وتطبيق الإجراءات الأمنية التي تسهم فيها البعثة عبر اللجنة الدائمة لوقف إطلاق النار في دارفور.

وأضاف بيرتس أن اللقاء تطرق للمشاورات التي تقوم بها بعثة (يونيتامس) للخروج من الأزمة الراهنة في السودان وضرورة خلق مناخ مناسب للمشاورات بين المكونات السودانية يسمح بإعادة بناء الثقة.

ووصف فولكر بيرتس لقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالمفيد والمثمر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد