صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس مجلس الوزراء القومي يمتدح جهود شركة سور العالمية في تطوير صناعة الغزل والنسيج

21

الخرطوم -الاماتونج

امتدح معتز موسي رئيس مجلس الوزراء القومي الدور الكبير الذي تقوم به شركة سور ومجموعة مصانعها المنتشرة في عدد من الولايات في النهوض بصناعة الغزل والنسيج بالسودان وإعادة هذا القطاع إلي سيرته الأولي بجانب خلق الالاف من فرص العمل للأيدي العاملة اىوطنية.
جاء ذلك خلال اجتماع جلسة مجلس الوزراء اليوم والتي تم فيها استعراض تجربة شركة سور في تنمية وتطوير صناعة النسيج في السودان .
واكد أوكتاى أورجان المدير العام لشركة سور العالمية في تصريحات صحفية ان الشركة وعبر مصانعها المنتشرة فى كل من الحصاحيصا ،كوستي،الدويم وشندى اضافة للمصانع المستقبلية فى كل من مدنى والحاج عبدالله تسهم فى دعم الاقتصاد السودانى بتوفير فرص واسعة للايدى العاملة وتوطين صناعة النسيج بالاستفادة من المواد الخام المحلية والبيئة التعليمية بالجامعات والمعاهد خاصة مع وجود ميناء بورتسودان كمعبر لتصدير وتسويق المنتجات عالميا .
من جانبه قال د.عاصم عثمان محجوب رئيس مجموعة النسيج بشركة سور العالمية أن تناول تجربة شركة سور في جلسة مجلس الوزراء يعكس الاهتمام المتعاظم الذي توليه الدولة لصناعة النسيج في السودان مبينا أن الشركة بدأت في إعادة قطاع الغزل والنسيج إلي سيرته الأولي وقال إن الشركة تعمل في قطاع الغزل والنسيج في الحصاحيصا وشندي والدويم وكوستي بجانب مصنع لحياكة الملبوسات العسكرية للقوات المسلحة السودان وكذلك لكل من قطر وتشاد والصومال وجزر القمر مشيرا إلي أن شركته يعمل بها أكثر من ٣ الف عامل موزعين في كافة مصاتع الشركة في كل من الخرطوم وشندي والحصاحيصا
مشيرا إلي ان الشركة منذ تاسيسها في العام ٢٠٠١ بشراكة سودانية تركية ودخول قطر كشريك ثالث تقوم بتصنيع الاقمشة والملبوسات العسكرية والمدنية وفقا لمعايير عالمية وتنتج حوالى مليونى بدلة سنويا.
وأكد رئيس مجموعة النسيج بشركة سور أن المصانع علي استعداد لتوفير افضل الخامات وبجودة عالية لاقمشة كل المدارس بمراحلها المختلفة حتي الوصول لــ7 مليون متر سنويا وهي نسبة الاحتياج السنوي تقريبا.
واشار محجوب الي امكانية قيام مجموعة مصانع سور بتصنيع الشاش الطبي بعد الحصول علي الاحصائيات النهائية للحوجة الطبية من الشاش الطبي فى العام من قبل ادارة الامدادات الطبية .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد