صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس هيئة الأركان : القوات المسلحة كانت تخشى انفلات الأمن خلال مرحلة التغيير وعملت بإخلاص لتجاوز التعقيدات

17

الخرطوم : الأماتونج

 أكد رئيس هيئة الأركان وعضو مجلس السيادة الفريق الركن ياسر العطا، اليوم الإثنين، أن القوات المسلحة انحازت بكل مكوناتها لجانب ثورة الشعب السوداني ورغبته في التغيير بعد الأزمة الاقتصادية التي شهدتها البلاد خلال فترة النظام السابق.

وقال العطا خلال لقائه ظهر اليوم رئيس هيئة الأركان العامة الجيبوتي الفريق الركن زكريا شيخ إبراهيم، بحضور قادة الوحدات العسكرية والقوات النظامية الأخرى، قال إن القوات المسلحة كانت تخشى انفلات الأمن خلال مرحلة التغيير، كما حدث في عدد من الدول المجاورة والصديقة مما حدا بها للعمل بكل جد وإخلاص على تجاوز تعقيدات تلك المرحلة.

وأبان عضو مجلس السيادة أن الوثيقة الدستورية عضدت الشراكة بين المكونين العسكري والمدني في سعيهما لتحقيق السلام الذي توج باتفاق جوبا بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح.

وشدد سيادته على حرص السودان على تعزيز علاقاته مع جيبوتي في كافة المجالات والعسكرية بوجه خاص.

 واكد الفريق الركن ياسر العطا حرص السودان علي تعزيز علاقاته الثنائية مع إثيوبيا باعتبارها دولة جارة وصديقة وان الحدود بينهما تم ترسيمها وان السودان يملك كافة الوثائق التي تؤكد ذلك والمودعة لدي المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية.

وأعرب عن ثقته بعدم نشوب حرب بين السودان وإثيوبيا لايمانه بالحل السلمي وان السودان لن يفرط في شبر من أراضيه.

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة الجيبوتي ازلية ومتانة العلاقات بين البلدين التي ترتكز على وحدة الدين والثقافة والأهداف المشتركة.

وقال إن المتغيرات الدولية تتطلب مزيد من التنسيق والتعاون في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وهنا السودان برفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب والذي يمثل انتصارا دبلوماسيا كبيرا ، معربا عن تقدير بلاده للسودان لوقوفه معها في كافة المحافل.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد