صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رئيس هيئة الجمارك : يؤكد المضي قدماً في التحول الرقمي الكامل

12

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك السودانية المضي في مسيرة التحول الرقمي في الهيئة باستخدام التقنية في كافة الخدمات ، ووصف هذا الجهد بأنه ينمي عن الاعتزاز والفخر والإنجاز الذي بدأ في نهاية ثمانينات القرن الماضي بادخال التقنية عبر تطوير مستمر بادخال البيانات الجمركية والتدرج في نظام الاكسودا الي تم تطبيق نظام الاكسودا العالمية ، موضحا أن شعار هيئة الجمارك العالمية يتضمن متلامتين تحققان معا هدف التحول الرقمي الكامل بتبني ثقافة البيانات وبناء نظام بيئ . ونبه رئيس هيئة الجمارك الي ان هيئته كانت سباقة في تبني شعار منظمة الجمارك العالمية لهذا العام في نشر ثقافة البيانات وبناء النظام البيئ في العمل الجمركي عبر تحصيل الرسوم الجمركية من خلال نظام الدفع الإلكتروني ، بجانب الربط بين هيئة الجمارك والبنوك وعدد من الجهات ذات الصلة إلكترونيا ، استخراج شهادة التحصيل الجمركي ، فضلا عن توجيه البرامج التدريبية للكوادر لنشر ثقافة التحليل ونشر البيانات وفق خطط متسارعة وعلاوة علي استخدام نظام السيرك الإلكتروني. والاستفادة من منصة التعليم الإلكتروني، بجانب حوسبة ونمذجة لكل الإجراءات الجمركية لافتا لجهود دائرة مبرمجي حوسبة الارانيك ( شهادة الوارد انموذج ).

 وأشار رئيس هيئة الجمارك باعتماد وزارة المالية والتخطيط الإقتصادى علي التقارير الدورية التي تصدرها الجمارك في خططها ، وزاد خلال مخاطبته اليوم برئاسة هيئة الجمارك الاحتفال باليوم العالمي للجمارك وزاد ان الهيئة أصبحت قبلة للباحثين وواضعي الخطط والاستراتيجيات للخطط الاقتصادية طلبي الاحصاءات والتجارة الخارجية والميزان التجاري توفير البيانات والمعلومات .واماط الفريق شرطة د. بشير اللثام عن ان الجمارك ساهمت في تبني ثقافة البيانات مع أصحاب المصلحة والشركاء وقطع ان هيئته باتت تتجه نحو الرقمنة بشكل كامل و ، كاشفا عن تبني الهيئة بناء نظام إلكتروني من خلال تحديث مركز البيانات الذي يعد من أفضل مراكز علي المستوي المحلي والإقليمي الذى اصبح بفضل إمكانياته مؤهل لتبادل المعلومات علي المستويين العربي والافريقي، واشار رئيس الهيئة للجهود الماضية في تهيئة بيئة العمل باستخدام اشعة (قاما ) كأفضل تقنية أمريكية سليمة ومبرأ من المخاطر بدعم من الجهات ذات الصلة ، مبينا تمويلها بنظام البوت ، مقرا بدورها في توفير إيرادات لوزارة المالية والهيئة . وجدد رئيس هيئة الجمارك بأنه سيتم نشر هذه التقنية عبر كافة المعابر خلال فترة وجيزة بما يسهم في تطوير الخدمات الالكترونية في كافة إدارات الهيئة .وتعهد الفريق شرطة د. بشير الاستفادة من برامج الدعم الذي تقدمه منظمة الجمارك العالمية . لافتا الي اننا سنظل فى الهيئة سندا للاقتصاد وتحقيق السلام والامن والاستقرار في البلاد موكدا بأننا سنظل وافيين لقيمها ومشاركين بقوة وعلم وحكمة في الاطعام من جوع والامن من خوف .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد