صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رائد الفضاء الإماراتي الأول يزور جناح السودان ويقدم العلم الوطني 

19

٠

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

قدم رائد الفضاء الإماراتي الاول هزاع علي المنصوري علم السودان أمس في معرض إكسبو 2020 دبي، أثناء زيارته لجناح السودان في إكسبو بعد عودته إلى الأرض في ختام رحلة تاريخية قام بها لمحطة الفضاء الدولية (ISS) والتي امتدت سبعة أيام.

ومن جانبها أشارت د. رشا محمد مديرة التسويق وتطوير الأعمال بجناح السودان في تصريح صحفي إلى رغبة رائد الفضاء المنصوري اصطحاب رائد فضاء سوداني في إحدى رحلاته القادمة، لتعزيز الروابط بين البلدين ولفتح فرصاً لتدريب شباب السودان على تجربة زيارة محطة الفضاء الدولية .

وفي سياق متصل تجول هزاع المنصوري في بعض الأجنحة على رأسها سلطنة عمان، فلسطين، مصر، الكويت، الصومال، تونس، قطر وإسرائيل وقدم لكل دولة علمها الوطني ضمن حزمة الأعلام التي رافقته خلال مغامرته إلى الفضاء. وقال رائد الفضاء الاول هزاع في تصريحات صحفية “فكرت في كيف يمكنني تمثيل الدول المشاركة في إكسبو2020 دبي، وفورا قمت باصطحاب الأعلام التي تمثل السيادة الوطنية للبلاد وفكرها وتقاليدنا” .

وأضاف قائلا “وعندما أعدت الإعلام لأجنحة الدول رأيت سعادة شعوبها و فخرهم بها في أعينهم ومن خلال ترحابهم واحتفائهم بعودة الأعلام”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد