صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ربيكا قرنق تصل جوبا بعد سنوات في المنفى

9

 

وصلت إلى عاصمة البلاد يوم السبت ، القيادية ربيكا نيادينق قرنق، برفقة عدد من أعضاء مجموعة المعتقلين السياسيين من ضمنهم مجاك أقوت وكوستي مانيبي وقير شوانق وعاطف كير وآخرون .هذا وكان في استقبالهم بمطار جوبا، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الأمنية توت قلواك و وزير الكهرباء ضيو مطوك .

و في تصريحات صحفية أثناء وصولها مطار جوبا الدولي ، قالت ربيكا أنهم جاءوا إلى جوبا من أجل السلام والانضمام للشعب والرئيس كير لإنقاذ ما تبقي في السلام من أجل شعب جنوب السودان.

وإعتذرت ربيكا للشعب عن المعاناة التي سببتها الحرب الأهلية في البلاد ، قائلة “لا يوجد زعيم بدون شعب ولا يوجد شعب بدون الزعيم وأتوسل لشعب جنوب السودان لإعطائنا فرصة أخرى” .

وتابع ربيكا “أريد أن أتكاتف مع الرئيس سلفا كير لأقول إننا نأسف كقادة جنوب السودان، ونيابة عن نفسي أود أن أقول اليوم أنني آسفة، وأناشد شعب جنوب السودان أن يسامحنا.”

من جانبه قال المستشار الرئاسي ،توت قلواك ، أنهم سعداء بإستقبال ماما ربيكا ووفدها في العاصمة جوبا وهذا يعتبر مؤشر جيد و يوضح أن جنوب السودان عاد إلى السلام والاستقرار ، وطالب رافضي الإتفاق بالإنضمام إلي السلام.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد