صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رسميا اعلان حل حكومة جنوب كردفان

10

 

أعلن والي جنوب كردفان في السودان، الفريق أحمد إبراهيم مفضل؛ حل حكومة الولاية من الوزراء ومعتمدي الرئاسة ورؤساء المجالس والمفوضيات مع الإبقاء على المحليات إلى حين ظهور تقارير اللجان الفنية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء رقم 14، للعام الحالي الذي انعقد امس الأربعاء، برئاسته بأمانة الحكومة بكادقلي، وذلك على خلفية قرارات رئاسة الجمهورية الأخيرة وإنفاذ مخرجات الحوار الوطني، التي اقتضت الدمج والتقليص، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء السودان “سونا”. وشكر الوالي أعضاء المجلس على أدوارهم وجهودهم وتحملهم أعباء المسؤولية طوال الفترة السابقة.

وأشار في تنويره للأعضاء إلى أن المرحلة استدعت دمج الوزارات إلى خمس أجملها في وزارة المالية والقوى العاملة، الإنتاج والموارد الاقتصادية، البنى التحتية والتنمية العمرانية، الصحة والتنمية الاجتماعية ووزارة التعليم والتوجيه؛ حيث أن ثلاث وزارات منها للمؤتمر الوطني واثنتين للأحزاب والقوى السياسية الأخرى، أما الحكم المحلي والتخطيط الاستراتيجي فيتبعان مباشرة للوالي وعمل بعض المعالجات للأحزاب السياسية في بعض المجالس التى تم استثناؤها بالولاية لإحداث التوازن بالحكومة. وكشف عن تقليص لجان المجلس التشريعي إلى أربع بدلا عن ست وتوزيعها بنسبة 50% على أن يكون الرئيس ونائبه من المؤتمر الوطني.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد