صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

رفع سقف التمويل الأصغر والمتوسط إلى 100 ألف جنيه

12

الأماتونج ـ سونا

أعلن محافظ بنك السودان المركزي، محمد خير الزبير، يوم الأربعاء، زيادة سقف التمويل الأصغر والصغير والمتوسط إلى 100 ألف جنيه. كما أعلن مضاعفة مساهمة المركزي في محفظة قوت العاملين، من 160 مليون جنيه إلى 320 مليون جنيه.

وقال خلال افتتاح مؤتمر مديري الإدارات والفروع ببنك العمال الوطني، وفقاً لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إن رأس مال المحفظة سيبلغ 660 مليون جنيه.

وكان تقرير أداء محفظة مشروعات الخريجين الثالثة للفترة من 30 يوليو حتى 31 أغسطس الماضيين، أظهر زيادة في حجم التمويل بواقع 4% مقارنة مع الربع السابق من العام الجاري، وزيادة في نسبة الأرباح المحققة بالجنيه بواقع 10%.

وأوضح التقرير زيادة نسبة رأس المال المدفوع من المساهمة المحددة بـ71% مع زيادة نسبة رأس المال المدفوع من رأس المال المصدق بـ64%، والتزام البنكين الرائدين “الادخار- المزارع” بالمساهمة في رأس مال المحفظة، بواقع نسبة 100% لكل بنك مع بيان نسبة مساهمة المصارف في المحفظة التي ظهرت بنحو 88%.

يذكر أن محفظة الخريجين الثالثة بدأت في يناير 2017 برأس مال قدره 150 مليون جنيه، تهدف إلى تمويل 10 آلاف خريج وتمنح المحفظة التمويل عبر مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية ومصرف المزارع التجاري، بالتنسيق مع الجهاز القومي لتشغيل الخريجين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد