صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زراعة 90% من أراضي الموسم الشتوي بالقمح بالشمالية

11

الخرطوم : الأماتونج
أعلن مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الشمالية الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد عن زراعة 90% بمحصول القمح من جملة المساحة المستهدفة للموسم الشتوي الحالي والبالغة 140ألف فدان، كما أعلن عن زراعة 65 ألف فدان بمحصول الفول المصري من جملة المساحة المستهدفة البالغة 61 ألف فدان.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن النسبة الكلية لجميع المساحات المزروعة بمحاصيل العروة الشتوية بلغت 89% وأكد أنها تبشر بتحقيق إنتاجية عالية، مضيفاً أن وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة عملت على معالجة الكثير من المشاكل التي واجهت الموسم الشتوي الحالي خاصة الجازولين الزراعي وأن الوزارة تعكف الآن على رصد جميع السلبيات والمعوقات التي واجهت الموسم من أجل تفاديها في المواسم القادمة وطمأن المزارعين على توفر مدخلات الإنتاج بالولاية.

وقال الدكتور عبد الرحيم محمد سيد أحمد إن الوزارة وبالتنسيق الكامل مع وزارتي الزراعة والطاقة والنفط الاتحاديتين والجهات ذات الصلة يعملون على تأمين الجازولين الزراعي الخاص بعمليات الحصاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد