صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زريبة : أكثر من ٧٠٪ من ميزانية الدولة كانت تذهب وتنفق للحرب

9

الخرطوم : الأماتونج

قال الأستاذ إبراهيم موسى زريبة كبير مفاوضي تجمع قوى تحرير السودان أن الشعب السوداني سيستفيد من فرص السلام لانه يحقق الاستقرار بالبلاد ويتيح فرص التعاون والتبادل التجاري مع دول الجوار السلام .

واكد على اكتمال كافة الاستعدادات للاحتفال بالتوقيع على السلام بين الحكومة و الجبهة الثورية السبت ووصف اليوم بانه تاريخي للشعب السوداني.

وأشار زريبة إلى أن أكثر من ٧٠٪ من ميزانية الدولة كانت تذهب و تنفق للحرب خصماً على ميزانيات الخدمات الأساسية (الصحة، التعليم، مياه الشرب)، أن الشعب السوداني سيستفيد من فرص السلام و تحقيق الاستقرار بالبلاد ذلك بإنخفاض الإنفاق غير المبرر على الحرب.

وأوضح قائلا ” أن أرياف السودان منتجة وسواعد أبناءه المنتجة كلها تعطلت بفعل الحرب ” وقال “نحن نتفائل بالسلام لان ملايين الأفدنة والسواعد المتعطلة ستعود للإنتاج في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان “.

وأبان زريبة أن استباب السلام سيتح فرص لجذب الاستثمارات وتنمية العلاقات الخارجية وزيادة للتبادل التجاري مع دول الجوار الإقليمي مثل جنوب السودان وتشاد وليبيا.

وهنأ الشعب السوداني بما تحقق من إنجاز الكبير وأعرب عن شكره وتقديره لحكومة وشعب دولة جنوب السودان لما بذلوه من جهد في سبيل استقرار السودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد