صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زريبة : السودان سيخرج من العزلة الدولية

8


الخرطوم : الاماتونج
أكد الأستاذ إبراهيم موسى زريبة كبير مفاوضي تجمع قوى تحرير السودان في اتفاق سلام جوبا ان تحقيق السلام و ورفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والحصار المفروض على السودان هما عاملان مهمان بأن يخرج البلاد من أزماته السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ورحب زريبة باستعداد الولايات المتحدة الأمريكية برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وقال ان السودان سيجد دعم الأسرة الدولية وسيخرج من العزلة الدولية مما سيدعم عملية السلام بالإضافة إلى أنه سيؤدي الى الإنفراج الاقتصادي واتاحة الفرصة لدخول السودان في الأسواق والتعاملات المصرفية العالمية.

وقال زريبة في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء ان قدوم مدعية المحكمة الجنائية الدولية للسودان في هذا التوقيت له علاقة باتفاق جوبا واشار الى أن استطلاعات من اهل دارفور أكدوا بأنهم ضحايا للجرائم التى تعمل في مجالها المحكمة الجنائية الدولية وهي جرائم الحرب و الجرائم ضد الإنسانية و جرائم الابادة الجماعية في دارفور.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد