صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

زيرو فساد : تطالب وزير التربية بالتحقيق والتحري في اموال مجنبة من طلاب المدارس الخاصة

10

اتهمت منظومة زيرو موظفي المكتب التنفيذي للنائب العام بالتماطل في البلاغات.

وقال نادر العبيد : رئيس منظومة زيرو فساد في مؤتمر صحفي بالخرطوم اليوم الاربعاء، ان تاخير القضايا والبلاغات ناتج عن تاخر مخاطبة مؤسسات الدولة من قبل النيابة، واعتبره سبب اساسي في تاخر وصول القضايا للمحكمة مضيفا النيابة تؤدي اداء جيد ولكن منابع الفساد التي نكافحها هي نفس “الصنابير” وما زالت موجودة في المؤسسات.

قائلا لم نستشعر اي رؤية للحكومة الجديدة في مكافحة الفساد مؤكدا لو اصلحنا النظام القضائي لن تكون هنالك مشاكل حتى لو رجع البشير.

وكشف عن ترتيبات مع منظمة دولية لمكافحة الارهاب تابعة للامم المتحدة، تقدمت المنظومة بطلب بشأنها للنائب العام.

واعلن عن تلقيهم وعداً من المنظمة الدولية بمنحهم كشفاً باسماء الاشخاص والمبالغ المهربة بالخارج اذا ما وقعت الحكومة اتفاقية مع المنظمة الاممية.
واشار العبيد الى ان هنالك منظمة جديدة ” معا للفساد” من مجموعة من الضباط برتبة اللواء في الشرطة تعمل في مكافحة الفساد، بجانب لجنة اخرى مكونة من قوى اعلان الحرية والتغيير.
قائلا ليس لدى المنظومة ما يمنع التعاون مع تلك الجهات لمكافحة الفساد .

وكشفت المنظمومة علي اعفاءات جمركية بلغت اكثر من 21 مليار جنيه وان رأس مال تاسيس الشركة يبلغ 20 مليار جنيه منوها ان المبلغ 21 مليار كان يفرتض ان يكون متواجداً بصندوق الشركة .

واكدث بأنهم بصدد تقديم الشركة الى النيابة وفتح بلاغ في مواجهتها لاخضاعها للمراجعة.

في ذلك السياق، طالبت عضو منظومة زيرو فساد اخلاص قرنق وزير التربية بالتحقيق والتحري في اموال مجنبة من الطلاب في فصول خاصة بمدارس حكومية.

جريدة التيار

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد