صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سرقة أكثر من (800) منزل تابع السكن الاقتصادي بودمدني

35

الخرطوم : الأماتونج

كشفت متابعات صحفية عن سرقة ابواب ونوافذ وطوب لاكثر من (800) منزل تابع للسكن الاقتصادي وزارة التخطيط العمراني والمرافق العامة ، وعلمت الصحيفة بانه قد تم فقدان سلك (70) مم المونيوم رابط مابين (300)منجة منذ عام 2018م بطريقة ممنهجة ولم تستطيع الجهات الرسمية حتة الان فك لغز تلك الحادثة مما ادي ذلك لعدم رغبة الكثيرين في السكن في مربع (57)و (60) تخوفا من تعرضهم للسرقة والاعتداء.

واكد السكان في المربعات الاخرى بان الاهمال ضرب منازل تلك المربعات مما ادى ذلك لسرقت الابواب والنوافذ وانزال السقوف التي شيدت بالطوب الاسمنتي وحديد الكمر نتيجة لعدم وجود التيار الكهربائي في تلك المربعات.

وافادوا بان السكن الاقتصادي يضم (2300) منزل وهو احد مشروعات الدولة التي تهدف لاستقرار المواطن وتعظيم الفائدة للخطط السكانية والتي دائما ما تتعثر بسبب ضعف الخدمات وعدم مقدرة المواطن على تشيد المسكن.

فيما اشار خطاب ممهور من مدير وزارة المالية والاقتصاد والقوي العاملة في ولاية الجزيرة بتاريخ 2019/12/9م تحصلت عليه الصحيفة موجه للسيد مدير الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء ولاية الجزيرة علي ان يتم استرجاع (3) محولات تخص مربع (57) في السكن الاقتصادي كانت الشركة قامت بانزالها من موقعها المخصص لها من دون الرجوع للجهات الرسمية وذلك حتي يتم استكمال اجراءات توصيل الانارة.

وشكا بعض من اصحاب المنازل التي تعرضت للنهب والسرقة من الاهمال وعدم الالتفات للقضية التي تجاوزت اكثر خمسة سنوات وادت لخسائر مالية تقدر بملايين الجنيهات مطالبين حكومة ولاية الجزيرة زيارة المنطقة للوقوف علي تلك المشاهد واوضاع المنازل المنهارة التي باتت موقعا لايمكن وصفها الا بالجريمة المنظمة والتي من ورائها ايادي خفية تعمل على تشريد مواطني الولاية الذين لديهم منازل في هذه المربعات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد