صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سعر الدولار اليوم يقفز بعيدا عن صرف بنك السودان .. اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني ليوم الاربعاء 10 أكتوبر 2018م

11

 

خسر الجنيه السوداني قيمة شرائية اضافية في السوق الموازي وسط الخرطوم خلال افتتاح تعاملات اليوم الاربعاء مقابل اسعار صرف العملات الاجنبية تزامنا مع اعلان بنك السودان المركزي اعتماد 5 بنوك محلية لشراء الدولار الامريكي بالسعر المعلن مؤخرا ابتداء من صباح اليوم نقدا .
ووفق بيانات اخبار السودان وسع السوق السوداء الفجوة بين اسعار الصرف وبين اسعار بنك السودان المركزي المقرة يوم الاحد وفق آليه صناع السوق والتى قام بتثبيتها حتى اليوم دون تغيير .
وتفصيلا , صعد سعر الدولار الامريكي بنسبة قياسية تدريجيا منذ يوم الاثنين في الاسواق الموازية مقابل الجنيه السوداني ولامس مبلغ 50 جنيها في التعاملات النقدية صباح اليوم الاربعاء وبلغ متوسط سعر صرف الدولار (الشراء) مبلغ 49.50 جنيها اليوم الاربعاء في ظل حاجة السوق للعملات الاجنبية وقلة العرض وعمد تجار السوق السوداء الى تقنية المضاربة لجذب المتعاملين وخصوصا التحويلات الخارجية للمغتربين كما وصلت اسعار صرف الدولار بالتحويلات النقدية الى مبلغ 52 جنيها ويأتي الارتفاع اليوم بعد ان كان قد بلغ مساء امس عند الاغلاق مبلغ 48.70 جنيها في المتوسط وفق بيانات اخبار السودان .
من جانبها علقت الحكومة السودانية على ارتفاع العملات الاجنبية مؤخرا حيث وصف رئيس الوزراء معتز موسى خلال مخاطبته البرلمان الاثنين، وجود سوق موازٍ لسعر الصرف بخلاف ما تحدده الآلية بأنه مخالفة للقانون، وحديث غير صحيح ولا مبرر له، وهدد بمعاقبة المضاربين في العملات، وقال: “إن الحديث عن وصول الدولار لـ50 جنيهاً لا يسنده منطق”.
في غضون ذلك قام بنك السودان بتثبيت سعر الصرف الرسمي المعلن يوم الأحد الماضي، 47.50 جنيهاً للدولار الواحد للايام الماضية دون تغيير باسعار العملات الاجنبية عموما عدا تغيير بسيط بسعر بيع الريال السعودي ولجأ البنك المركزي الى سياسة صناع السوق وتعتمد على فريق من مصرفيين وشركات صرافة لتحديد سعر صرف العملة يومياً.

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 49.50 جنيه
الريال السعودي 13.09 جنيه
الدرهم الاماراتي 13.58 جنيه
اليورو 56 جنيه
الجنيه الاسترليني 63.77 جنيه
الجنية المصري 2.75 جنيه
الريال القطري 13.49 جنيه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد