صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سعر الدولار اليوم يكسر حاجز صرف بنك السودان .. اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني ليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018م

31

 

 

صعدت اسعار العملات بعيدا عن الأسعار المحددة من قبل بنك السودان المركزي مقابل الجنيه السوداني بعد يوم من تحديد البنك المركزي اعلى مستوى صرف للعملات الاجنبية مقارنة بأسعار السوق الموازي حينها ما شل السوق الموازي لأكثر من يوم .

ووفق بيانات موقع اخبار السودان ، ظل المتعاملون في الاسواق الموازية مترقبين في اول يوم (الاحد ) لما سيقوم به البنك المركزي في ثاني يوم لتطبيق آليه صناع السوق من تغيير بعد ان قام برفع العملات بنسبة 60% ولم يقم متعاملو السوق الموازي باي تغيير كبير يوم تطبيق الآليه الجديدة حيث بلغ متوسط سعر الدولار مبلغ الاحد بالسوق السوداء 47.30 جنيها الامر الذي جعل بنك السودان المركزي يثبت سعر الاحد يوم امس الاثنين حيث حدد الدولار بمبلغ 47.50 جنيها غير ان تجار السوق الموازي قرروا جذب المتعاملين بعد ان تقلصت العمليات المالية.
وكسر صرف الدولار حاجز سعر بنك السودان خلال الساعات الماضية وبلغ سعر الدولار خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء 48.50 جنيها كما لامس الريال السعودي مبلغ 13 جنيها ووصلت اسعار العملات مستويات جديدة اليوم في السوق الموازي وتعدى سعر الدولار الامريكي مبلغ 50 بالتحويلات البنكية .
وفي سياق متصل , حذر رئيس اتحاد المصارف عباس عبد الله من الشائعات التي يتم إطلاقها حول لجوء تجار العملة في السوق الموازي إلى رفع أسعار العملات الأجنبية، قائلاً: (إنهم توقعوا وجود مقاومة من تجار العملة بعد تعرضهم لخسائر فادحة عقب إعلان السياسات الجديدة) .

العملة الصرف مقابل الجنيه
الدولار الامريكي 48.50 جنيه
الريال السعودي 12.99 جنيه
الدرهم الاماراتي 13.28 جنيه
اليورو 55.70 جنيه
الجنيه الاسترليني 63.07 جنيه
الجنية المصري 2.75 جنيه
الريال القطري 13.18 جنيه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد