صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سعر صرف الدولار يشهد اليوم ارتفاعا نسبيا .. واسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني ليوم السبت 20 أكتوبر 2018م

10

 

 

شهد سعر الدولار الامريكي صعودا اضافيا في مطلع التعاملات الصباحية اليوم السبت مقابل الجنيه السوداني في السوق الموازي وسط الخرطوم وفق تأكيدات متعاملين في تصريحات لموقع اخبار السودان .
حيث أكدت المصادر ارتفاع سعر الشراء للعملة الامريكية نسبيا من قبل تجار السوق السوداء مع زيادة الطلب وقلة العرض بسبب الإجراءات والحملات الأمنية وخصوصا سعر الشراء بالتحويلات البنكية بسبب شُح العملة رغم انفراج ازمة السيولة الأسبوع الماضي.
وكشف الاتحاد العام لأصحاب العمل في السودان، عن ارتفاع وارد حجم العملة للجهاز المصرفي إلى 61 مليون دولار خلال الأيام الماضية، وذلك في أول مرة يفوق حجم الوارد الاستغلال في المعاملات المصرفية خلال الأيام الفائتة.
ووفق بيانات موقع اخبار السودان صعد صرف الدولار الامريكي اليوم السبت بالتحويلات البنكية ليبلغ 52 جنيها كأعلى سعر شراء فيما ارتفع سعر صرف الدولار الامريكي نقدا ليبلغ 48.50 جنيها كافضل سعر صرف قدم من قبل التجار.
ورغم ذلك تباين سعر الدولار من تاجر الى اخر وبحسب مراجعة موقع اخبار السودان للعروض المقدمة فقد تراوحت الاسعار مابين 47.30/48.50 جنيها نقدا فيما استقر متوسط سعر صرف بقية العملات نسبيا .
وفي سياق متصل ، توقع خبراء اقتصاديون في تصريحات لموقع اخبار السودان تعافي الجنيه السوداني خلال الأيام المقبلة خصوصا ان آليه صناع السوق أسهمت بشكل كبير بتراجع صرف العملات في الاسواق الموازية خصوصا لو تم توفير احتياجات القطاعات المختلفة عبر البنوك المحلية لتفادي التعامل مع الاسواق السوداء .
وفي ذات السياق ، طالب متعاملون السلطات السودانية بضرورة توفير السيولة الكافية في المصارف، وأهمية توفير الالتزامات من النقد الأجنبي بالمصارف حتى لا يتجه الناس إلى السوق الموازي، واعتبروا أن توفير السيولة بالمصارف للمواطنين، واستمرار الحملات الأمنية على تجار العملة ستؤدي إلى خفض العملات الأجنبية بالسوق الموازي، وتوقعوا مواصلة سعر الدولار في الانخفاض الفترة المقبلة.

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات اخبار السودان
الدولار الامريكي 48.50 جنيه
الريال السعودي 12.80 جنيه
الدرهم الاماراتي 13.30 جنيه
اليورو 55.70 جنيه
الجنيه الاسترليني 63.44 جنيه
الجنية المصري 2.70 جنيه
الريال القطري 13.15 جنيه

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد