صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سقوط قتيل في عطبرة ..ومظاهرات حاشدة في الخرطوم وعدة ولايات سودانية في مليونية 30 يونيو

27

 

أستجاب الالاف من السودانيين، اليوم الاحد لدعوات الخروج في مواكب 30 يونيو في العاصمة الخرطوم وعدة مدن وولايات سودانية والتي دعت اليها قوى الحرية والتغيير للمطالبة مجدداً بحكومة مدنية والضغط على المجلس العسكري كي يسلم السلطة لحكومة مدنية.

وشهدت العاصمة الخرطوم العديد من المواكب الهادرة حيث أحتشد المواطنيين منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد بالتزامن مع التواجد الامني الكثيف في العاصمة وعلى الرغم من انقطاع خدمة الانترنت .

وخرج الالاف بالعاصمة الخرطوم منها مناطق بحري وبري وشارع المطار وحي الصحافة وشمبات ومدينة ام درمان حيث رددوا العديد من الهتافات الثورية للمطالبة بالقصاص لشهداء الثورة وتسليم السلطة لحكومة مدنية .

وأنطلقت العديد من المواكب من عدة ولايات في السودان حيث خرج المواطنيين في مواكب حاشدة في ولاية بورتسودان ومن حلفا الجديدة بولاية كسلا والمناقل وود مدني بولاية الجزيرة وجبرة الشيخ بولاية شمال كردفان كما شهدت كل من ولايتي سنار والقضارف مسيرات هادرة .

وأفاد ناشطون بأن الاجهزة الامنية أطلقت الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في كلا من شارع المطار بالعاصمة الخرطوم وبولاية القضارف في الوقت الذي سقط شهيد بمدينة عطبرة بولاية نهر النيل، إثر إصابته برصاصة في الصدر .

وفي وقت سابق، نشر تجمع المهنيين السودانيين، الذي يقود احتجاجات أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير منذ بدايتها في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، اليوم الأحد، على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك) نقاط التجمع للمسيرات الحاشدة ودعا المشاركين لمقاومة أي محاولة لفض المظاهرات.

وقال تجمع المهنيين السودانيين، “ندعو الثوار إلى الثبات ومقاومة أي محاولة للاعتقال أو فض المواكب من قبل ميليشيات المجلس العسكري”.

وأدى فض الاعتصام إلى انهيار المفاوضات بين القوى المدنية والعسكر حول حكومة انتقالية تضم ممثلين علن الطرفين، ومنذ حينها فشلت محاولات الوساطة للعودة إلى الحوار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد