صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سكان المقينص والراوات يشتكون عدم الاستفادة من برامج المسؤولية المجتمعية

6

الخرطوم : الأماتونج
شكت لجنة تقليص المشاريع الزراعية وفتح المسارات لسكان المقينص من عدم استفادة القرى من برامج المسؤولية المجتمعية للمستثمرين الذين تملكوا أراضٍ زراعية كبيرة هناك مما انعكس على ضعف الخدمات والتردي البيئي.
ودعت اللجنة في بيان صحافي تحصل ( الاماتونج ) على نسخة منه حكومة ولاية النيل الأبيض بتقليص مساحة المشاريع الزراعية وعدم تجديد عقود للمزارعين غير المنتمين لسكان المنطقة، وأوضحت إن ذلك أحدث الغبن وسط السكان المحليين بينما يستثمر من هم من خارجها آلاف الأفدنة للتوسع في الزراعة الآلية بالعقود التي أبرمتها الحكومة في العهد البائد، واشارت إلى عدم مراعاة حقوق المزارعين وإنسان المنطقة والنظرة المستقبلية وتأثير ذلك على مرعى الثروة الحيوانية.
وشددت اللجنة في بيانها على معالجة قضية سكان الراوات والمقينص حتى ينعم المواطنون بالاستقرار والحفاظ على ثرواتهم سيما بعد فقدان كثير منهم لأراضيه الزراعية مع انفصال الجنوب.
ودعا البيان الدولة لتقليص المشاريع الزراعية، كما هو الحال في الولايات المجاورة سنار والنيل الأزرق وجنوب كردفان حتى تجد الثروة الحيوانية المرعى.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد