صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سكراب:المواصفات القياسية حاسمة في الثورة الصناعية

32

الاماتونج (سونا)- أشاد دكتور عوض محمد أحمد سكراب المدير العام للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالجهود المبذولة من الخبراء والمختصين في اللجان الفنية لإهتمامهم بتطوير الإتفاقات التقنية وإعداد المواصفات القياسية السودانية .

وكشف عن إصدار وتبني 5 آلاف مواصفة قياسية سودانية تغطي مجالات مختلفة مؤكداً أن المواصفات تلعب دوراً أساسيًا ورئيسياً للإنتقال الي عصر جديد في التكنولوجيا وسرعة في التغيير بالإعتماد علي المواصفات القياسية لضمان التوافق والعمل المشترك بتبني التقنيات الحديثة بسلاسة ويسر وتقليل المخاطر الناجمة عنها حيث تعتبر وسيلة لنشر المعرفة والإبتكار وتحسين السلع والخدمات والمنتجات.

وأشار بمناسبة اليوم العربي للتقييس والذي يحتفل به العالم العربي سنويا في الخامس والعشرين من مارس أشار الي ان احتفال هذا العام يأتي تحت شعار (المواصفات القياسية والثورة الصناعية الرابعة ) مشيرا الي أن المنظمات والمؤسسات النظيرة في العالم العربي تحتفل بهذا اليوم .

وأكد سكراب أن المواصفات القياسية تقوم بدور حاسم في الثورة الصناعية الرابعة بالإنتقال الى التقنيات الحديثة التي تعمل على إزالة الحدود التقليدية بين العالم المادي والرقمي والبيلوجي عن طريق الإتصال المتزايد بين الناس ممايؤثر على طريقة الإنتاج والتجارة والتواصل بين المجتمعات وأن إنتشار المصانع أدى الى زيادة الحاجة الي المواصفات والمقاييس وتطبيقها لتكون أساسا للتبادل التجاري بين الدول العربية في السلع والخدمات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد