صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سلفاكير ودقلو و د.مشار يعقدون اجتماعاً حول السلام بدولة الجنوب

11

الاماتونج (سونا) عقد الفريق اول سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان والنائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو وزعيم المعارضة بدولة الجنوب د. رياك مشار، اجتماعا ثلاثيا مساء اليوم بالقصر الرئاسي بجوبا حول تطورات ملف السلام بدولة جنوب السودان خلال الخمسين يوم الأولي .

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان يولي اتفاق السلام بدولة الجنوب اهتماما كبيرا ووجه بمتابعته حتي يكتمل تنفيذه.

وقال دقلو أن السودان ودولة الجنوب يواجهان تحديا كبيرا يتمثل في تحقيق السلام علي اراضيهما، واعتبر أن السلام يمثل اختبارا حقيقيا للمجتمع الدولي أن كان يريد المساهمة في إحلاله بالبلدين.

وشدد سيادته علي عدم وجود معتقل سياسي او أسير من حركات الكفاح المسلح بالسودان، داعيا الإعلام للمساهمة بصورة إيجابية وفعالة في تعزيز السلام وبشر الشعب السوداني بسماع أخبار طيبة حول قضية السلام بالبلاد خلال الأيام المقبلة.

الى ذلك أشار توت قلواك مستشار رئيس دولة الجنوب للشئون الأمنية الى التزام الاطراف بدولته بتنفيذ اتفاق السلام وفقا لما تم الاتفاق عليه.

واعرب قلواك عن شكر وتقدير دولة الجنوب للجهود التي تبذلها حكومة السودان لتحقيق السلام في ربوعها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد