صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سلفاكير يطرح وساطة بين السودان واثيوبيا الخرطوم

16

الخرطوم : الأماتونج

اجرى رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت اتصالا هاتفيا برئيس مجلس السيادة الفريق اول عبد الفتاح البرهان بحثا خلاله الأحداث على الحدود السودانية الإثيوبية، عرض كير التوسط لاحتواء الازمة بين البلدين.

والتقى رئيس مجلس السيادة، الفريق البرهان بمكتبه يوم الخميس رئيس فريق الوساطة الجنوبية، مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية توت قلواك ، إن الحكومة اتخذت خطوات عملية فى سبيل تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، بتشكيل اللجنة العليا لمتابعة التنفيذ والتى تضم الاطراف الموقعة على السلام بالإضافة إلى تكوين مجلس شركاء الفترة الانتقالية.

وكشف توت قلواك في تصريح صحفي ، عقب اللقاء ، عن اتصال هاتفي أجراه الرئيس سلفاكير برئيس مجلس السيادة بحثا خلاله الأحداث على الحدود السودانية الإثيوبية ، مشيرا إلى ان الرئيس سلفاكير أبدى خلال الاتصال استعداده للتوسط بين السودان وإثيوبيا من اجل التوصل إلى حل سياسى وديبلوماسي لقضية الحدود وفق الحدود الدولية المعروفة ،حفاظا على العلاقات الأخوية بين البلدين وحفظ السلام فى الإقليم.

وأوضح توت أن الرئيس البرهان أمن على الحل الودى والاخوى للخلافات الحدودية مع اثيوبيا.

ولفت إلى أن رئاسة السودان لمنظمة دول الإيقاد من شأنها أن تسهم فى حل القضية عبر المنظمات الاقليمية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد