صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

سلفاكير يهاتف مشار ويؤكد حضوره لحفل التوقيع الجمعة المقبلة بالخرطوم

12

اكدا على أهمية استمرار التواصل الهاتفي بينهما

سلفاكير يهاتف مشار ويؤكد حضوره لحفل التوقيع الجمعة المقبلة بالخرطوم

الخرطوم – الاماتونج
كشف وزير الخارجية د.الدرديري محمد احمد في تصريحات صحفية امس الاثنين عن اجراء رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت مكالمة هاتفية مع دكتور رياك مشار الموجود حاليا بالخرطوم بتنسيق من الوساطة السودانية ، أكد خلالها سلفا انه بإعادة احياء اتفاقية السلام فان جمهورية جنوب السودان قد انتقلت تماما من حالة الحرب الأهلية الى مرحلة السلام المستدام. و أمن الرئيس سلفاكير ودكتور رياك مشار على أهمية استمرار التواصل الهاتفي بينهما ليعالجا سويا اي خروقات قد تقع لوقف إطلاق النار. كما أعرب سلفاكير عن رغبته في الالتقاء بكل فصائل المعارضة الجنوبية اثناء وجوده بالخرطوم يوم الجمعة القادم تلبية للدعوة الموجهة لسيادته من الرئيس عمر البشير ضامن الاتفاق لحضور الاحتفال المقام بالقصر الجمهوري بمناسبة التوقيع النهائي. واكد الرئيس سلفاكير ميارديت انه سوف يوجه من جانبه الدعوة للدكتور رياك مشار وكافة قادة المعارضة الجنوبية للحضور الى جوبا للمشاركة في الحفل الذي سيقيمه بدوره في عاصمة دولة جنوب السودان ترحيباً بتحقيق السلام.
وحسب المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر يجيئ سعي السودان في تحقيق هذا التواصل في اطار مباشرة الرئيس عمر البشير دور الضامن الذي كلّفته به أطراف اتفاق السلام في جنوب السودان وضمن سعي السودان الدؤوب ليعم الأمن والأستقرار ربوع جمهورية جنوب السودان .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد