صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شبكة الصحفيين السودانيين … بيان مهم

9


تدين شبكة الصحفيين السودانيين بأقوى العبارات الاعتداء السافر الذي تم على عددٍ من الصحفيين ومراسلي الصحف أثناء تغطية موكب 21 أكتوبر.
وكانت ‏مجموعة من ثلاث سيارات تحمل مدنيين يحملون أسلحة وعصي، حيث اعتدوا بالضرب على فريق تصوير من قناتي “سكاي نيوز”، و”العربية”، في شارع “بيويو كوان”، جنوب مستشفى الخرطوم وشمال السكك الحديد، كما حاولت مجموعة بالزي المدني تحمل العصي على متن سيارة، الاعتداء على مراسل قناة الحدث سعد الدين حسن.
فيما منعت الأجهزة النظامية عدداً من الصحافيين من الوصول إلى قلب الخرطوم من أطراف متفرقة.
إن الذي حدث اليوم داخل الخرطوم من قوات شرطة مكافحة الشغب، و شرطة الاحتياط المركزي والأجهزة الأمنية، هو عبارة عن ردة حقيقة عن أهداف الثورة ومبادئها و مطالبها العادلة للحق في التعبير و الاحتجاج السلمي.
لقد كانت الخرطوم اليوم عبارة عن ثكنة عسكرية من حيث الانتشار الأمني الكثيف.
وشبكة الصحفيين السودانيين إذ تدين وتستنكر؛ فهي تطالب بمعرفة هوية المعتدين ومحاسبتهم فورا، فالقمع الذي تم على الصحفيين الذين كانوا يؤدون واجبهم المهني، والمواطنيين الذين كانوا يمارسون حقهم الطبيعي في التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي، يعيد إلى الأذهان ممارسات النظام السابق بذات القمع وأدواته.
صحافة حرة أو لا صحافة
الصحافة الحرة باقية والطغاة إلى زوال
شبكة الصحفيين السودانيين
21 أكتوبر 20 20

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد