صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شداد: لن نسمح بمشاركة خارجية بلا لعب محلي وهناك هبوط لامحالة

10

قال البروفسير كمال حامد ابراهيم شداد رئيس مجلس ادارة الاتحاد السوداني لكرة القدم خلال حديثه لبرنامج عالم الرياضية بالفضائية السودانية ظهر اليوم ان رفض الاندية اللعب بمنافسة الدوري الممتاز مخالف للنظام الاساسي، ومخل بشروط الرخصة التي تخول للاندية المشاركة افريقيا، واضاف بروف شداد انهم في اتحاد كرة القدم سيخاطبوا الاتحادين؛ الافريقي والعربي بحقيقة الاوضاع الكروية في السودانية وحال تعذر اللعب وفق ما يتم من برمجة لن تكون هناك اي مشاركة خارجية بلا لعب محلي.. وزاد رئيس الاتحاد في حديثه بانهم طرحوا عدد من الحلول لاكمال الموسم ، وهناك اتصالات تلقوها من عدة قيادات بالاندية مثال علي أسد من نادي المريخ والذي طرح مبادرة قيام المنافسة من مجموعتين في مدينتين ورأى شداد ان ذلك يقلل تكلفة الترحيل التي يتكفلوا بها ويمكن ان تحول لنفقات الاقامة، وعلق شداد انهم لم يتلقوا شكوى من الترحيل من جانب الاندية ولكنهم من تلقاء انفسهم بادروا بتدشين خدمة الترحيل من جانب الاتحاد، الموسم الماضي؛  وذكر انهم طالبوا الاندية بملء استمارات مالية لواردهم وصرفهم حتى يساهموا في تطوير ودعم الاداء المالي ولم تستجب الاندية للاسف، والان قاموا بتسليم كل نادي (150) الف جنيه خلال نشاط الدورة الاولى ، وهو ما سيحدث حال استمرار اللعب ، لكن رفضهم قاطع حيال ربط اللعب بالدفع على طريقة الرشوة ..

رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم قال انهم منحوا التفويض لرئيس لجنة المسابقات من اجل التوصل لحلول مع الاندية وماتم من اتفاقات مبدئية بتمثيل ابطال الموسم الماضي مثلا ، لم تتم الموافقة عليه من قبل مجلس الادارة وهو صاحب الحق وواضع اللائحة وصاحب الحق في تعديلها، وأكد شداد ان بعض الاندية تسعى للبقاء في الممتاز بلا لعب متوعدا بأن هناك هبوط لا محالة، وباللائحة والقانون ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد