صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شركة أمريكية ترصد 20 مليون دولار للاستثمار في السودان

11

الخرطوم : الأماتونج

أعلنت شركة بلوبيرج الأمريكية، اعتزامها الاستثمار في مجال المنتجات البحرية والثروة السمكية، ورحب وزير الاستثمار والتعاون الدولي الهادي محمد إبراهيم بالخطوات الجادة للدخول في مجال الاستثمار بالسودان، مؤكداً خلال لقاءه وفد الشركة الأمريكية، أنّ قانون الاستثمار الجديد يضم ميزات تفضيلية كبيرة تشجع الاستثمارات الأجنبية التى يمكن أن تحقق قيمة اضافية للاقتصاد السوداني ،وقال الوزير طبقا لوكالة السودان للأنباء، إن مشروع المنتجات البحرية نوعي ويحتاج لمزيد من الدراسات الخاصة بما يناسب السوق السوداني والعالمي.

وأبدى الوزير موافقة وزارة الاستثمار مبدئياً على المشروع على أن تقوم الشركة بالدراسات الكافية، مشيراً الى أن هنالك اشتراطات من بينها المسؤولية المجتمعية وأن يتم استيعاب (75%) من العمالة السودانية بالمشروع ، وأكد الوزير أن الشركة ذات مقدرات مالية كبيرة .

ومن جانبه قال ممثل الشركة سامي علي، إن الشركة رصدت مبلغ (20) مليون دولار للمشروع في عدة مراحل ، ونوه إلى أنّ المشروع يعتبر اضافة نوعية للاقتصاد السوداني مشيراً الى البيئة السودانية المحفزة التي دفعت الشركة للاستثمار في السودان خاصة في ظل الاستقرار السياسي بالبلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد