صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شركة بريطانية ترغب فى الترويج للمشروعات النفطية بالسودان

10

الخرطوم/الاماتونج

أبدت شركة ميركانتل جنرال انترناشونال البريطانية (Mercantile General International plc) رغبتها في الترويج للمشروعات النفطية السودانية ببريطانيا في مجالات الاستكشاف وخدمات حقول النفط والتمويل ونقل التكنلوجيا البريطانية في مجال صناعة النفط والغاز إلى السودان، كما أبدت الشركة رغبتها في الاستثمار في المعادن والحصول على موقع لتعدين الذهب بالسودان.
جاء ذلك لدى لقاء وزير النفط والغاز والمعادن المهندس ازهري عبدالقادر بمكتبه اليوم بوفد الشركة بقيادة اللورد محمد شيخ عضو مجلس اللوردات البريطاني ورئيس مجلس إدارة الشركة بحضور عدد من شركائه من رجال الأعمال البريطانيين ومدير الشركة بإفريقيا .
وأكد رئيس الوفد اللورد محمد شيخ رغبة شركة ميركانتل جنرال انترناشونال البريطانية في التعاون مع وزارة النفط والغاز والمعادن السودانية على جذب الشركات البريطانية للاستثمار في السودان سيما وأن بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي تحتاج إلى أسواق جديدة للمجالات المذكورة .

وأبدى شيخ اهتمامه بدعم العلاقات البريطانية السودانية والعمل على تحسينها من خلال موقعه السياسي ببريطانيا وكرجل أعمال ومستثمر بريطاني وتبادل المنافع بين البلدين.

من جانبه رحب وزير النفط والغاز والمعادن برغبة الشركة في التعاون مع وزارته، مبدياً استعداده للتعاون مع الشركة ومدها بالفرص المتاحة للاستثمار بالسودان، داعياً الفنيين من الطرفين للتباحث حول أوجه التعاون في مجالي النفط والمعادن .
وقال “أن بيئة الاستثمار في السودان مواتية لاستقبال الراغبين في الاستثمار، مؤكداً أن قطاع النفط والغاز والمعادن يستقبل باستمرار عددا من المستثمرين الراغبين الجدد، في الوقت الذي ترغب فيه الشركات العاملة في استمرار الشراكة وتوسعة أعمالها بالسودان .
المهندس نزار إبراهيم عمر عضو الوفد وأحد الشركاء بالشركة ومدير شركة دينميد انترناشونال التي تعمل في مجال البترول، أكد رغبتهم في التعاون في مجالات البترول في المنشآت النفطية والاستكشاف والإنتاج النفطي، موضحاً أن مجموعة شركاتهم لديها عدد من الاستثمارات في إفريقيا ودبي ويرغبون في فتح مكتب للشركة في السودان للمتابعة بين الخرطوم ولندن.
جدير بالذكر أن شركة ميركانتل جنرال انترناشونال البريطانية تعمل في مجال التجارة والاستثمار في الزراعة والتعدين والخدمات البنكية مقرها لندن ويرأس مجلس إدارتها اللورد محمد شيخ عضو مجلس اللوردات البريطاني ومن كبار رجال الأعمال البريطانيين يرافقه شركاؤه من رجال الأعمال المهندس نزار إبراهيم عمر ومستر جيمس تمبل، بحضور مدير الشركة بإفريقيا السيد أحمد نزار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد