صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شركة زين تكشف حقيقة تعطيلها مواقع التواصل الاجتماعي في السودان

8

 

 

نفت شركة زين قطعياً أن تكون قد عطلت الوصول إلى مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، عقب المظاهرات التي شهدتها عدد من مدن البلاد.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة زين الفريق الفاتح عروة لـ(الأحداث نيوز) ان قرار حجب الوصول الي مواقع التواصل الاجتماعي هو قرار حكومي اتخذته السلطات لأسباب تخصها، لافتاً إلى أن القرار وقع علي كل الشركات الأربعة العاملة بالبلاد، وبدأ تنفيذه بشركة زين قبل باقي الشركات ربما لانها اكبر شركات الاتصالات بالبلاد، وأنها تحوز أكبر نسبة من المشتركين. وهذه المواقع الان محجوبة عن مشتركي كل المشغلين لشركات الاتصالات بالبلاد وليست حصرا علي زين. وهي في يد الحكومة تفتحها أو تغلقها وليست في يد الشركات بموجب القانون.

ونوه إلى ان شركته ظلت لا تزال تواصل تقديم خدمات الانترنت بقوة وبلا انقطاع الأمر الذي أتاح لكثيرين استخدام تقنيات مختلفة للوصول لتلك المواقع. وقال ان زين هى المتضرر الاكبر من حجب المواقع اذ انها فقدت ١٥ بالمائة من مجمل حركة الإنترنت اليومية نتيجة حجب هذه المواقع الا انها بدأت تزداد تدريجيا نتيجة استخدام تطبيقات (الشبكة الافتراضية الخاصة) آل VPN من قبل المشتركين وهذا دليل علي ان خدمة الإنترنت تحديدا لم تتوقف وظلت الشبكة الاقوي وما زالت في كل بقاع السودان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد