صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شمال دارفور: بحث تنشيط وتفعيل تجارة الحدود مع تشاد وليبيا

12

الخرطوم : الأماتونج

بحث الاجتماع الموسع الذي عقده المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد بولاية شمال دارفور محمد موسى يحى بقاعة الوزارة اليوم مع آليه تجارة الحدود بالولاية ومدير فرع بنك السودان المركزي والهيئة السودانية للمواصفات ومدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية وممثل المصدرين والموردين والغرفة التجارية ومدير شرطة مكافحة التهريب، بحث معهم الترتيبات اللازمة لتفعيل وتنشيط تجارة الحدود بين الولاية ودولتي ليبيا وتشاد.

وقال المدير العام لوزارة المالية إن تفعيل العلاقات التجارية بين الولاية ودولتى الجوار سيساهم بشكل كبير فى تنشيط الاقتصاد على المستوى القومى والولائي، مؤكدا استعداد وزارته لتذليل كافة العقبات التى يمكن ان تواجه المصدرين والموردين.

فيما جددت مدير إدارة تجارة الحدود بالولاية عابدة عبد الرحمن استعدادهم للعمل الجاد من اجل تنشيط الاتفاقية الخاصة بتجارة الحدود وتفعيلها مع دولتى ليبيا وتشاد من اجل تحقيق الفوائد المرجوة.

إلى ذلك أكد مديرو الادارات ذات الصلة بتجارة الحدود بالولاية الذين حضروا الاجتماع أن اداراتهم على أهبة الاستعداد للقيام بما يليها من أجل تفعيل وتنشيط تجارة الحدود بين الولاية ودولتي الجوار لدعم الاقتصاد القومي ورفاه المواطنين في مناطق الحدود.

 

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد