صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شمال كردفان تبحث تفعيل دور الجمعيات التعاونية

49

الخرطوم : الأماتونج

بحث الدكتور ادريس موسى ادم عمر المدير العام لوزارة الانتاج والموراد الاقتصادية بشمال كردفان سبل وآليات تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية في خدمة المزراعين والمربين، متعهدا بتقديم الوزارة كافة سبل الدعم لها.

واشار خلال خلال ترؤسه اليوم بالوزارة اجتماع اللجنة العليا لانفاذ قانون اصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالولاية الى اهمية تنظيمات اصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني لخدمة المزراعين ومربي الماشية.

وأوضح أن اللجنة يعول عليها كثيرا في تقديم الخدمات وعلى رأسها الإرشاد الزراعي ومستلزمات الإنتاج الزراعي ومدخلاته كالأسمدة والمبيدات الموثوق بها والتقاوى المحسنة ومكافحة الآفات الزراعية باعتبارها مصدر ثقة للمزراعين والمربين والداعم الأساسي لهم في سبيل زيادة إنتاجيته وتحسين الدخل.

مشيرا إلى أهمية أن يكون للجمعيات التعاونية الزراعية دور في تسويق المحاصيل الزراعية لحماية الفلاح من الاستغلال بجانب الانتاج الحيواني.

واكد دكتور ادريس على أهمية تأهيل وتدريب المزارعين والمربين على التقانات الحديثة، وذلك في اطار اتجاه الوزارة لاستخدام التقانات الحديثة من اجل زيادة الانتاج والإنتاجية.

 

 

سونا

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد