صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شمال كردفان تستهدف زراعة (8) ملايين فدان للموسم الزراعي 2021

9

الخرطوم : الأماتونج

اكد الدكتور إدريس موسى آدم عمر المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان استعداد الولاية للموسم الزراعي الحالي الذي يستهدف زراعة 8 ملايين فدان .

وقال دكتور ادريس في تصريح انه سيتم اضافة مليون فدان اخر ستتم زراعته عن طريق الري المحوري بالمناطق الشمالية للولاية مبينا انه تم وضع العديد من الخطط والبرامج المراد انفاذها في اطار الاستعدادات والترتيبات الفنية والإدارية واللوجستية لمقابلة الموسم الزراعي للعام الجاري .

وأشار إلى أن الوزارة تعمل جاهدة في رفع معدلات الانتاجية من المحاصيل الزراعية الغذائية والنقدية خاصة محصول الذرة وذلك من أجل تحقيق الآمن الغذائي لمواطني الولاية، مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه الولاية في تعزيز جانب الأمن الغذائي الوطني والتنمية الاقتصادية، موضحا المساحات الواسعة التي تتمتع بها الولاية للاستخدام الزراعي والحيواني .

وابان أنه يتم تكوين لجنة عليا بالولاية وأخرى بالمحليات والإداريات للمتابعة وانجاح الموسم الزراعي تضم كافة الجهات ذات الصلة مهمتها رصد ومتابعة مدخلات الانتاج للموسم الزراعي المقبل، واشار إلى اختيار الولاية لمبادرة مشروع الادريسي والتي تهدف لتحقيق التنمية وتأمين الغذاء ومعالجة آثار الجفاف وتنمية الموارد الطبيعية كعمل استراتيجي قومي يُعني بالتنمية وتستهدف محليتي سودري وجبرة الشيخ.

وأوضح دكتور إدريس ان قيام البورصة الالكترونية تحد من دور الوسطاء وتدفع للمزيد من الانتاج وتُعد مكسباً للمنتجين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد