صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

شُعبة مُصدِّري الذهب: وجود شركات حكومية في القطاع عَطّلَ الاقتصاد

10

كَشَفَ رئيس شُعبة مُصدِّري الذهب باتحاد الغُرف التجارية عبد المنعم الصديق لـ (الصيحة)، عجز الشُّعبة عن التصدير مَرّةً أُخرى نتيجةً لوجود شركات غير مُنتجة تشتري الذهب من المُعَدِّنين بسعر السُّوق الأسود ما أدّى إلى عدم قُدرة الشُّعبة على المُنافسة.

وقال الصديق في تصريحٍ خاصٍ لـ (الصيحة) أمس، إنّ الشُّعبة حاولت آخر مرة تصدير 100 كيلو، لكن البنك المركزي حسابها على 90 كيلو، وقال إنّ شركات غير مُنتجة تعمل دُون قانونٍ أو رقابةٍ أو فرض ضرائب عليها، وشدد على ضرورة خروج الحكومة من جميع النشاط الاقتصادي، وقال “إنّ وجود الشركات الحكومية أدّى إلى تَعطيل الاقتصاد”، مُشيراً إلى تَهريب 70% من الذهب بحسب إحصاءات بنك السودان المركزي، وأوضح أنّ وزارة التجارة ذكرت أنّ الشركات صدّرت 300 كيلو خام، الصافي منها 100 كيلو، وأعلن أنّهم خاطبوا جميع الجهات بشأن هذه الشركات ووصفها بأنّها فوق القانون، جازماً بأنّ سياسات بنك السودان المركزي هُزمت بسبب وجود هذه الشركات، وقطع بعدم إصلاح حال الاقتصاد إذا لم تخرج الحكومة من الصادر.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد