صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صحة الجزيرة تكشف عن حاجتها للأدوية والمبيدات والمستهلكات لمدة 3 أشهر

7

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشفت وزارة الصحة بولاية الجزيرة عن حاجتها للأدوية والمبيدات والمستهلكات لمدة 3 أشهر بتكلفة 112 مليون جنيه ورفعها للوزارة الإتحادية لدعمها معلنة حاجتها 328 من عمال الملاريا .
وقال المدير العام للوزارة دكتور محمد عبدالله حول الوضع الصحي بالولاية عبر (الفيديو كونفرنس )ضمن الاجتماع اليومي للجنة الفنية للاستجابة الصحية لمجابهة إنتشار الاوبئة بقاعة الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية ,إن بالوزارة 178مركزا للإبلاغ عن الوبائيات مع تجهيز غرف للعزل بعدد من المستشفيات بالمحليات المختلفة لافتا الحاجة لبعض التجهيزات والإضافات لمقابلة الطوارئ منوها توفر الكوادر لتشغيلها.
وأكد مدير إدارة الطوارئ بالوزارة الرشيد سيداحمد, عدم توفر مكبات للنفايات بالمحليات مما أسهم في خفض نسبة نقل النفايات إلى 20% واصفا ذلك بالمشكلة الأساسية خاصة وأن التخلص منها داخل الأحياء عبر الحرق وسيلة غير آمنة لافتا إلى السعي لتوفير محرقة للنفايات الطبية مشيرا إلى الاحتياج لعدد من المضخات والمبيدات لمكافة نواقل الأمراض خاصة لمكافحة ملاريا المدن وغيرها .
وناشد سيداحمد , وزارة الصحة الاتحادية بالتدخل لتوفير مكبات للنفايات والإسراع في الاستجابة للإحتياجات المرفوعة من أدوية ومبيدات ومستهلكات فيما أشاد بالجهات الداعمة وعلى رأسها الصحة العالمية لتقديمها الدعم الفني والمالي خاصة في مجالات التدريب فضلا عن جمعية الهلال الأحمر وعدة منظمات أخرى .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد