صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صحة الخرطوم : أقسام النساء والتوليد بالمستشفيات تعمل رغم المشاكل في الأقسام الأخرى

60

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

تفقد د. محجوب تاج السر منوفلي مدير عام وزارة الصحة ولاية الخرطوم يرافقه مدير ادارة التدريب د. محمد المامون بوزارة الصحة ولاية الخرطوم ود. سالي الفاتح مدير إدارة المدارس والمعاهد بالوزارة معهد الزائرت الصحيات بمحلية بحري اليوم.

وقال منوفلي ان لديه علاقات ود وارتباط مع تلك المدرسة وذلك بحكم التخصص الطبي .

كاشفا أن قسم القباله لديه نظام صارم متبع بجميع المؤسسات الصحية وان أقسام النساء والتوليد بجميع المستشفيات مازالت تعمل بالرغم من وجود المشاكل في الأقسام الأخرى .

وحمل محجوب الزائرت الصحيات والقابلات المسئولية الكبيرة في المحافظة على النظام والانضباط المعروف عند تلك القبيلة.

وطالبهم بضرورة التدريب حتى تكون المحصلة مفيده وتستطيع القابله عكس صورة جيدة ومحفز لتوصيل الصحة الانجابية في القريه والحله والفرقان التي جات منها إضافة إلى ضرورة المحافظة على شرف اللون الأبيض اللائي يرتدينه وعدم تدنيسه بشئ اخر.

في وقت التزم فيه تاج السر بصيانه المباني التي تحتاج إلى الصيانه واتمام كافه النواقص من (اناره وتبريد) مع حل جذري لمشكله الصرف الصحي وتسوير السور الخارجي وتهيئه البيئة المناسبة للطالبات بالمدرسة وقال المدير التنفيذي لإدارة التدريب الاستاذ حافظ صديق ان الدفعة الحاليه يوجد فيها تمثيل لكافه أنحاء السودان واللائي يتجاوز عددهن 62 طالبه .

موضحا أن الإدارة تهتم بكافه الجوانب المتعلقه بالمدرسه من توفير الكهرباء والمياه والغذاءات والادارة تسعي لتوفير ترحيل لطالبات التمريض المقيمات في المدرسة واللائي يدرسن بمعهد التجاني هلال.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد