صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صحة الخرطوم تحذر من مغبة الإنتشار السريع لكورونا وتعلن عن 68 حالة في 24 ساعة

10

الأماتونج :سلمى عبدالرازق

حذر مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم د.محجوب منوفلي، من مغبة الإنتشار السريع لجائحة كورونا في موجتها الثانية ما يستوجب التزام الجميع بالموجهات والاشتراطات الصحية الوقائية ،كاشفا عن 68 حالة جديدة خلال 24 ساعة و5 حالات وفاة.

وأكد منوفلي، تسجيل (16290)حالة بفايروس كورونا بالولاية واعلاها بمحلية الخرطوم (4854).

وقال منوفلي خلال تقديمه التقرير اليومي عن الجائحة بمركز طوارئ كورونا ،إن معدل تراكمي الوفيات بلغ (670) وفاة ،وتراكمي التعافي (8253) حالة تعافي منذ بداية الجائحة في 12مارس الماضي لافتا إلى (725) حالة تتلقى العلاج عبر الحجر المنزلي والمتابعة من قبل فرق الاستجابة السريعة بالمحليات ويشرف على علاجها اختصاصي طب الاسرة بالتنسيق مع غرفة التحكم للتحويل لاقرب مركز علاج اذا دعت الحالة واشار الى وفاة حالتين وتعافي حالتين منهم .

وأعلن منوفلي ،عن تدشين استئناف العمل بمركز اتصال طوارئ كورونا (221) لتلقي البلاغات والاستفسارات بعد توقف لأسباب أكد انها تقنية .

وأقر منوفلي ،بضعف النظام الصحي ووجود مشاكل في السعة السريرية مشددا عل أهمية الوعي المجتمعي للوقاية بالتزام المواطنين بلبس الكمامات وتجنب أماكن الزحام والمصافحة بالأيدي للحد من انتشار الجائحة منوها إلى جهود في المكافحة من انشطة التوعية والوقاية بالمحليات .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد