صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صحة الخرطوم تكشف تفاصيل مقتل الطبيب بابكر عبد الحميد

24

الاماتونج: سلمى عبدالرازق
كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تفاصيل مقتل الطبيب بابكر عبدالحميد سلامة في إحتجاجات يوم الخميس الماضي، مشيرة الي  أن أداة الجريمة عبارة عن بندقية “خرطوش”، أصابته  من الخلف وليس من الأمام.

وقال  مدير عام وزارة  الصحة ولاية الخرطوم  د. بابكر محمد علي  بمبر سونا اليوم  أن المؤتمر يأتي في إطار إستعراض المشهد الصحي اليومي وتقديم تقارير الطب العدلي حول الوفيات التي حدثت بشفافية كما جاء في إجراءات التشريح، بغرض توضيح ماجرى للرأي العام والمهتمين، مبيناً أن الوزارة درجت على تقديم نشرة يومية بما يرد من إصابات للمؤسسات الصحية بالولاية، مضيفا أن الطبيب القتيل بابكر سلامة يعد أحد منسوبي وزارة الصحة ولاية الخرطوم.
ونوه بابكر الي ان   مستشفى رويال كير استقبل  خلال احداث منطقة بري عشرة إصابات خرجت منها 4 بعد تلقي العلاج، والبقية تحت الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن عمليات التشريح بالمشرحة تمت على يد خبراء من الأطباء على رأسهم مستر/ خوجلي.

من جانبه أوضح د. طارق عساكر مدير مشرحة المستشفى الأكاديمي، أنهم قاموا بتشريح جثمان الطبيب بابكر بمشاركة عدد من الأطباء ، مشيراً إلى أن الإصابة تمت من الخلف من مسافة تصل من (4إلى 10 أمتار) بواسطة بندقية خرطوش.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد