صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صحة الخرطوم تكشف عن اتجاه لتحسين أوضاع الكودار الصحية

6

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
كشفت وزارة الصحه ولاية الخرطوم عن اتجاه لتحسين أوضاع الكودار الصحية العاملة بالمؤسسات الصحية التابعة للوزارة، ووصفتها بالسيئة، مشيرة إلى أن الهم الكبير لتحسين أوضاع الكوادر واستبقائها.
في وقت افتتح د. محجوب تاج السر المدير العام المكلف لوزارة الصحة ولاية الخرطوم، الدوره التدريبيه التي نظمتها اداره المعامل اليوم، لعدد 25 كادر طبي والخاصة برفع كفاءة التشخيص لمرض الملاريا و تستمر لخمسة ايام وتستهدف 15 مستشفى و10 مراكز صحية.وقال د. محجوب ان اداره المعامل من الأضلاع المهمه في العملية العلاجية، لذا لابد من رفع كفاءة كودار المختبرات واصفا بأنهم المكتوون بجمر القضية.
وألمح تاج السر إلى أن الكثيرين ليست لديهم صوره ذهنيه عن الكودار الصحية انها منعمه، مشيرة إلى أنها صوره مغلوطه.
ونوه محجوب إلى أن التوسع في المنشأت الصحية كان لأغراض واهداف سياسية، مشيرا إلى عدم وجود الكادر الطبي سبب حجر عثرة للنهوض بالقطاع الصحي.
مطالبا بوضع خطط تدريبيه واضحه لكل ادارات الوزارة للعام 2020م للاستفادة القصوى منه.
وطالب المدير العام جميع المشاركين في الدورة التدريبية بالرجوع إلى الإدارة المعامل لحلحله كافة المشاكل.
في سياق متصل قال د. نزار أحمد عبدالله مدير إدارة المعامل بوزارة الصحة ولاية الخرطوم أن إلادارة عادت إلى القيام بعمل دورات تدريبية لمنسوبيها بعد انقطاع وسوف تقوم الإدارة بعقد عدد من الدورات التدريبية في مجال التشخيص والكيمياء، مشيرا الين أن تلك الدورات ستقوم بشراكه ذكيه مع تجمع الشركات الطبية والمعدات الطبية في إطار المسئولية المجتمعية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد