صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

صحة الخرطوم: خطة لإنشاء 3 معامل مرجعية

8

الأماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلن مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب منوفلي عن خطة للتوسع في مجال المعامل بإنشاء (3) معامل مرجعية،بواقع معمل واحد بكل من أم درمان ،الخرطوم ،وبحري مشيدا بجهود إدارة المعامل وعلى راسها معمل مستشفى جبرة.
ووجه منوفلي لدى اجتماعه بالإدارة العامة للطب العلاجي بالوزارة ،بالتنسيق ومركزية العمل بين الإدارات الكبيرة لتسييره وفقا للوائح المنظمة وخاصة في مجال المعامل والإشراف عليها بكافة مستوياتها . وتعهد، بالنظر في كافة التحديات التي تواجه العمل بإدارات الطب العلاجي وايجاد الحلول اللازمة لها .

واقر مدير الإدارةارة العامة للطب العلاجي د. خالد فضل المولى ،بضرورة تطوير العمل وتجويده في كافة الإدارات التابعة للطب العلاجي موجها بإعداد خطة واضحة وبروتوكول علاجي يكفل حقوق المواطنين في العلاج بما في ذلك المؤسسات العلاجية الخاصة فضلا عن مقترح لتطوير خدمات العيون والتوسع في توفيرها .
وكان الاجتماع استمع إلى تقارير مديرو هذه الإدارات والتي تضمنت المجهودات أضافة إلى أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل فيها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد